استراتيجية تيسلا التسويقية | نجاح البزنس يبدأ دومًا بخطوات منظمة

استراتيجية تيسلا التسويقية

التجارب التسويقية الناجحة هي خبرات متراكمة يمكنك الاعتماد عليها عند ابتكار أفكار إبداعية لعملك، ولذلك سنقدم لك واحدة من أفضل التجارب الـتسويقية على الإطلاق.

سنقدم لك استراتيجية تسويقية متكاملة أعتمدتها شركة تسلا، وبالتأكيد الجميع يعرف بأن هذه الشركة هي من أشهر الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية في العالم.

الشركة ليست من التسعينات ولا الثمانينات تأسست في العام ٢٠٠٣، ومن خلالها تغيرت صناعة السيارة بالكامل، وتحولت إلى طاقة مستدامة، ونظيفة.

ولإن استراتيجتهم التسويقية ذكية أصبحت محط أنظار الكثير من المسوقين، وحتى المستثمرين.

استراتيجية تسويق تيسلا وكيف مكنتها من بناء علامة تجارية قوية؟

دائمًا ما يكون التخطيط السليم، والنظام المتكامل أساس لنجاح أي منشأة، وهذا ما ساعد شركة تيسلا بأن تكون واحدة من أكثر العلامات التجارية قوة، وشهرة في العالم أجمع.

ومن أهم استراتيجيات شركة تيسلا التسويقية

الرؤية الواضحة والمهام المحددة

ركزت الشركة على بناء أفضل مستقبل، وأفضل سمعة لها منذ البداية، حيث أنها قدمت سيارات كهربائية بجودة لا مثيل لها، ومطورة للغاية.

وأهم خطة استراتيجية بدأت بها هي الرؤية الواضحة، والتي وضحت المسار الكامل لهم بالمستقبل.

ولعلك تتسائل ما هي الرؤية التي وضعتها تيسلا “تسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة”، وتبعًا لذلك عملت الشركة على توفير السيارات الكهربائية، وتطويرها بشكل دائم، والعمل على توفيرها للجميع بأسعار مناسبة.

وهذه النقاط ساعدت تيسلا في التفوق على المنافسين، ومكنتها من الانتشار بشكل أسرع بالسوق.

التسويق الرقمي المتكامل من البداية هي إحدى ركائز استراتيجية تيسلا التسويقية

اتبعت تيسلا استراتيجية تسويق رقمي متكاملة منذ البداية، وكانت هذه الاستراتيجية قوية للغاية، واستخدمت بها وسائل التواصل الاجتماعي.

مع بناء علاقات قوية مع المستخدمين بشكل كبير، وزودتهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بكافة العروض، والأخبار الحصرية.

وأيضًا اتبعت التسويق عبر الإعلانات التي كانت عبر الانترنت في حينها، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، للتواصل مع المستخدمين.

وتتبع حاليًا محتوى البيانات الضخمة، وأيضًا تقنيات الذكاء الاصطناعي بهدف تحليل سلوك المستهلكين، وتحديد الجمهور بشكل ذكي، وتقديم العروض، والخصومات المناسبة له وفق مرحلته.

التسويق من خلال العلاقات العامة كانت ذات أهمية عظيمة في استراتيجية تيسلا التسويقية

اعتبرته تيسلا من أهم استراتيجياتها، حيث اعتمدت أن تشارك في المؤتمرات، والأحداث المختلفة، وأن تتعاون مع المؤثرين، والمشاهير بشكل كبير.

وكان كل ذلك بهدف خلق تموضع،وصورة ايجابية لها، وجذب أكبر عدد من العملاء لها.

التسويق المباشر

من أهم الأدوات التي تستخدمها؛ لإنها تعتمد على التواصل مع العملاء، وحتى الزبائن المحتملين بشكل مباشر، وتعتمد الشركة أدوات وبرامج تابعة خصيصًا لها لأجل هذا الغرض.

وهذه البرامج ساعدة على تحسين مبيعاتها، وتحسين علاقتها بالمستهلكين، ومن ضمن هذه البرامج: برامج الإحالة، وبرامج الاشتراكات.

التسويق بالتجربة

ومن يمكنه إنكار أهمية هذه الاستراتيجية، لا شك بأنها عامل قوي لزيادة ثقة المستهليكن، ويتم ذلك من خلال تصميم سيارات مخصصة، وتمكين العملاء القدامى من وضع اقتراحات لها.

ويتم أخذ هذه الاقتراحات على محمل الجد؛ لإنها تكون بحسب تجاربهم، وتوفر بعد ذلك خدمة عملاء ممتازة.

وتستغل دومًا الشركة الإيفنت، والمعارض بهدف خلق تجربة مستخدم مميزة، ولبعث روح التواصل والتفاعل مع منتجاتها، وللتعرف عن قرب عنها بشكل كبير.

الابتكارات التقنية المذهلة

تقوم شركة تيسلا بتصميم العديد من السيارات التي تعتمد فيها على الدوام تحديثات تقنية مميزة، ولو سألتني عن سر النجاح هنا سأقول لك بأنه الابتكار التقني.

وهي بالأساس نقطة قوة، ومنافسة لها، حيث أن سيارات تيسلا في المرتبة الأولى من حيث الابتكار، والتقنيات المميزة.

المشاركة المجتمعية

تقوم الشركة بالتفاعل مع أفراد المجتمع بشكل مستمر، من خلال المبادرات المختلفة، وتعتبرها طريقة للتواصل معهم، والتحدث إليهم، وعرض أهم منتجاتها لهم.

وبما أن تيسلا تعتمد الطاقة المستدامة، وتساهم في عدم وجود تلوث من خلال الطاقة النظيفة، فهذا عزز بشكل كبير دورها بالمجتمع.

التوسع والدخول بالأسواق العالمية

استراتيجية التوسع العالمي ساهمت بشكل كبير في زيادة المبيعات، ونظام الشركة الذي حرص على بناء شبكة عالمية بين المراكز الخاصة بالخدمة، والصيانة، ساهم على تفوقها في التوسع العالمي.

الجودة ولا شيء غيرها

تعتمد شركة تيسلا على الجودة في زيادة عملائها، والحصول على رضاهم بشكل مستمر، وأيضًا لتحسين سمعتها.

وتعتمد على التواصل مع العملاء، وتقديم خدمة عملاء ممتازة، مما ساهم في صنع علاقة طويلة الأمد مع العملاء.

استراتيجية التسويق الفعال الفعالة

تعتمد الشركة هنا على الحملات الإعلانية، والعروض، والتخفيضات، والمبيعات المباشرة، والترويجية؛ وبالطبع هذه الاستراتيجية ساهمت في زيادة العملاء، وزيادة مبيعات الشركة بشكل كبير.

الخلاصة

تعد استراتيجية  تيسلا التسويقية من أكثر الاستراتيجيات نجاحًا؛ لإنها تعتمد على الابتكار، والقيمة التنافسية، والجودة.

ولإنها دومًا تعمل على تطوير منتجاتها بشكل متوازي مع الحفاظ على البيئة، وخلق مشاركة اجتماعية مميزة.

واستراتيجياتها التسويقية تسعى دائمًا لخلق قيمة للعميل، والحفاظ عليه، والتواصل معه، وخلق علاقة طويلة الأمد معه.

نحن في شركة طيف نقدم لك استراتيجيات تسويقية متكاملة لنساعدك في بناء أساسيات فعالة لعملك لا تتردد بالتواصل معنا لنحقق لك جميع أهدافك التسويقية.

شارك:

أحدث المقالات

مقالات ذات صلة

الاعلانات الممولة | طيف للتسويق الرقمي السعودية
التواصل الاجتماعي

الاعلانات الممولة وأثرها على تحسين المبيعات

تعتبر الاعلانات الممولة أحد الأدوات القوية التي يمكن للأعمال التجارية الاعتماد عليها بشكل كبير لجذب العملاء وويمكن من خلالها زيادة ظهور منتجاتك وخدماتك مما سيساعد